المجموعات

هل يشير لون ساق الدجاج حقًا إلى لون البيض؟

هل يشير لون ساق الدجاج حقًا إلى لون البيض؟


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الصورة: iStock / Thinkstock

هل تريد أن تعرف ما هو لون البيض الذي ستضعه دجاجتك؟ هذا سهل: أبيض. في الواقع ، كل بيض الدجاج أبيض. تلك الداكنة ذات المظهر الشيكولاتي التي وضعها ماران؟ أصداف بيضاء مغطاة بطلاء من نوع ما. لا تحتاج حتى إلى النظر إلى ساق الدجاج ، لأنك تعرف الآن.

أوه ، لكنني أعلم أننا نحب بيض "الريف" البني لدينا أكثر قليلاً ، والمنطق العلمي يتدلى. أفترض أن المعلومات يمكن أن تكون مفيدة مع الكتاكيت الإضافية أو في مقايضات المزرعة ، لكنني أفهم هذا السؤال "الساق" على أنه تحقيق فضولي إلى حد كبير في أسطورة زراعية مستمرة ، حيث أن الكتالوجات سريعة في تعليم مشتري الكتاكيت المحتملين لون إنتاج كل سلالة .


ما علاقة الساق بذلك؟

أولاً ، دعونا نلقي نظرة على لون ساق الدجاج هل يعني. بشكل عام ، لون الساق - أو الساق - هو سمة وراثية (تنبيه المفسد) لا ترتبط مباشرة بلون البيض. بدلاً من ذلك ، يتم تحديده من خلال سلسلة من السمات التي تتفاعل ، بما في ذلك سمات الريش. هناك ، كما يقال ، عدد من الأمور المجهولة عندما يتعلق الأمر بألوان ساق الدجاج ، على الرغم من أن الارتباط بتدرج البيض ليس في أحد هذه المجالات من عدم اليقين.

الأرجل البيضاء ، المعروفة أيضًا باسم الأردواز ، هي من النوع البري ويتم تحديدها بواسطة جين سائد يُعرف باسم "دبليو". ومع ذلك ، يتم تحديد الأرجل الصفراء بواسطة الجين المتنحي ، "w" ، وينتج من استهلاك الكاروتينات في الأطعمة مثل الخضر والذرة ، والتي يمكن أن تؤدي في الواقع إلى جعل الساقين أصفرارًا. ومع ذلك ، تتلاشى الأرجل الصفراء على مدار دورة التمديد ، حيث يتم سحب اللون الأصفر في الواقع لإنتاج صفار. كما يفقد الدجاج مع تقدم العمر تصبغه على مر السنين.

بينما تخطو الأرجل البيضاء والصفراء غالبية دعامات الفناء ، فإن الدجاجة مملكة متنوعة وغريبة في بعض الأحيان. من حيث ألوان الساق "الغريبة" ، على الأقل ، يساهم الميلانين الجلدي بشكل كبير في هذا التنوع. يوجد الميلانين الجلدي من خلال جين متنحي يعرف باسم (id +) - وغياب الميلانين الجلدي هو السائد. الصبغة الداكنة هي المسؤولة عن ألوان قوس قزح ، من سيقان Bresse الفولاذية الزرقاء إلى أرجل الصفصاف في Araucana. ومع ذلك ، فإنه ليس السبب الكامن وراء أرجل سيلكي السوداء. يتم تحديد ساق سيلكي بواسطة جين مهيمن آخر يسمى داء ليفي.

السلالة تخبرك أكثر

لذلك ، بينما لا يخبرك لون الساق بلون البيض الذي يظهر في مربع التعشيش ، هناك بعض الروابط غير المباشرة ، بالنظر إلى نوع السلالة التي تملي كلاهما. على سبيل المثال ، يحتوي Araucana على أرجل صفصاف خضراء ويضع بيضًا أزرق (على الرغم من أن بيض عيد الفصح الذي يشبه الأراكانا ، مختلط السلالات يضع أي لون بيض يحبه) ، بينما يحتوي Rhode Island Red على أرجل صفراء ويضع بيضًا بنيًا. ومع ذلك ، فبخلاف مجموعات السمات الخاصة بالسلالة ، لا يوجد رابط شامل.

ماذا هل تحديد لون البيض؟

إذن ، ما الذي يجعل سلالة واحدة من الدجاج تضع بيضة بيضاء وأخرى بنية اللون؟ يقول المثل القديم أن البيض الأبيض يأتي من الدجاج الأبيض والبيض البني من الدجاج البني ، لكن لديّ ساق بني من شأنه أن يستاء من هذا الادعاء. كما هو مذكور في الجزء العلوي من هذه المقالة ، فإن كل بيض الدجاج أبيض اللون ، والبيض البني يحصل على لونه من طلاء البروتوبورفيرين ، وهو صبغة مشتقة من الدم ويتم وضعها على أكثر من 7500 مسام في قشرة البيضة خلال الساعات القليلة الأخيرة قبل وضع الوقت . لا يتحكم ثلاثة عشر جينًا أو أكثر في وجود البروتوبورفيرين فحسب ، بل يتحكم أيضًا في الكمية المستخدمة ، بدءًا من الكمية الصغيرة لبيضة بليموث روك ذات اللون الفاتح وحتى بيضة ماران ذات اللون الكاكاو. يؤثر الوقت من السنة وعمر الدجاجة أيضًا على ظلام البيضة. تنتج مواسم البياض الكثيفة بيضًا أخف وزنًا (يوجد عدد أقل من البروتوبرفيرين للرسم عليه) ، بينما تنتج الدجاجات الأكبر سنًا صبغة أقل.

إذن ، ماذا عن البيض الأخضر والأزرق؟

هذا هو المكان الذي أقر فيه بأن بياني عن كون كل البيض أبيض كان مبالغًا فيه بعض الشيء. البيض الأزرق ، في الواقع ، أزرق من خلال وعبر (على الأقل قذائف). يُعتقد أنه نتيجة لفيروس قهقري قام ، في مكان ما على طول الخط ، بإدخال جين يسمى oocyan. يحصل البيض على لونه الأزرق من امتصاص الصبغة الصفراوية أثناء تكون الرحم. والبيض الأخضر هو مجرد بيض أزرق مغطى بالبروتوبرفيرين فوقه. لكن في الحقيقة ، إذا لم يكن الأمر يتعلق بالفيروس الارتجاعي ، فستنظر إلى بيضة بيضاء.

جودة البيض هي عمى الألوان

أخيرًا ، يجب أن أسأل: لماذا أنت مهتم جدًا بلون البيض؟ ربما كان الاستعلام علميًا بحتًا ، لكن هل يمكنني اكتشاف أضعف تلميح للحكم في السؤال؟

هناك جزء طويل من المعلومات الخاطئة تفيد بأن البيض البني أكثر صحة من البيض ، ويجب وضع هذا الادعاء في الفراش مرة واحدة وإلى الأبد. يأتي البيض الصحي من الدجاج الصحي بغض النظر عن لون القشرة. يمكن القول إن علبة كرتون "بيض الريف" في متجر البقالة أقل استحسانًا من بيض قطيع من ليغورنز يسمح لها بالتجول بحرية ، وتناول الحشائش والبق وحصة من الأعلاف المخلوطة يدويًا والطبيعية بالكامل. ألوان الساق مثيرة للاهتمام بالتأكيد ، لكن البيضة هي ما يهم حقًا.


شاهد الفيديو: تربية الدجاج البلدي - أسباب خروج البيض الصغيرالحجم وهكذا يمكن تفاديه (يوليو 2022).


تعليقات:

  1. Owain

    في رأيي لم تكن على حق. أقترح ذلك لمناقشة. اكتب لي في رئيس الوزراء ، سوف نتحدث.

  2. Wynne

    فقط كن كذلك))

  3. Buadhachan

    أعتقد أنك مخطئ. I offer to discuss it. Write to me in PM, we'll talk.



اكتب رسالة